Header Ads

أغرب 4 أحزاب سياسية في العالم!



يسعى الإنسان باستمرار لابتكار كل ما هو مختلف، والذي يتصف بالغموض والغرابة أحياناً، وذلك سعياً إلى التميز في كل المجالات حتى السياسية.

توجهات الأحزاب السياسية تختلف من بلد إلى آخر، وذلك تبعاً للثقافات والسياسة السائدة في البلاد.
فهناك أحزاب عسكرية وأخرى دينية، وهناك بلاد تضم فقط حزبين، وبلاد أخرى لا تضم أحزاباً ابداً، في حين تضم بعض البلدان آلاف الأحزان.

سنعرض لكم أغرب 4 أحزاب في العالم، وهي:


-حزب وحيد القرن في كندا:
خرج هذا الحزب إلى العامة بدءاً من عام 1963 حتى عام 1993 ميلادي، ويعد هذا الحزب بوعود غريبة جداً لحل المشاكل بكندا، فعندهم مثلا: التخلص من الجريمة، يتم بإبطال كل القوانين والأنظمة، بالإضافة إلى الاستيلاء على الولايات المتحدة الامريكية.
ويعتقد الحزب أيضاً أنه عليهم سحب أو جر القطب الشمالي بقارة أنتاركتيكا، وذلك لأنه إذا تحكمت كندا في أنتاركتيكا، فإنها بالمقابل ستتحكم في الصقيع في هذا العالم، وبالتالي إذا قامت حرب باردة، فستتمكن حينها كندا من التغلب على الجميع.

-اتحاد العناصر الكسولة بضمير في الدنمارك:
أنشئ عام 1979 على يد كوميدي مشهور يدعى "جاكوب هاوغارد"، ويدعو الحزب إلى مناخ أفضل وهدايا أفضل في عيد الميلاد بالإضافة إلى أثاث منزلي أفضل من متاجر "إكيا" المشهورة.
وفاز هذا الحزب بمقعد في البرلمان الدنماركي عام 1994، وله قدرة كبيرة على الاحتفاظ بوعوده.


- حزب محبي البيرة في بولندا:
انضمم هذا الحزب إلى الساحة السياسية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في بولندا بفترة قصيرة، وكان قائد الحزب الساخر جونوسز ريوينسكي.
يهدف هذا الحزب إلى التخلي عن إدمان الكحول عن طريق التسويق للبيرة، بدلاً من الاعتماد على المشروبات الكحولية الاخرى.


- الحزب الجاد جداً في استراليا:
دخل مرشحو هذا الحزب إلى قوائم انتخابات البرلمان في ثمانينات القرن الماضي.
اشتهر خلال الحرب بين أستراليا والأرجنتين لأنه اعتقد أن حماية السواحل الأسترالية من الغزو الأرجنتيني يمكن أن تحدث عن طريق إرسال قوافل من البطاريق لإعاقة الأرجنتينيين.


No comments

Powered by Blogger.