Header Ads

ماذا سيحدث لو انقطع الانترنت حول العالم؟!

ماذا سيحدث لو انقطع الانترنت حول العالم؟!






تخيل ما الذي ممكن أن يحدث إذا انقطعت خدمات الانترنت في عصرنا هذا!!.. في الحقيقة سيكون أمراً صعباً جداً للتخيل ... ولكن وفي الساعة الأولى من هذا الانقطاع ستفقد كل وسائل التواصل الاجتماعي قيمتها بدءاً من البريد الإلكتروني وصولاً إلى أسرع خدمات التواصل وهي (الشات) بعد ذلك ستعلم أنك قد فقدت كل ما قمت بتخزينه على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) ... نعم حقاً ! كل الصور وكل المقاطع المرئية وكل الملفات ذهبت.. وليس لديك أي وصول إليها بعد الآن!!

وهذا ما سيعتبره البعض مشكلة صغيرة.. لأنه هنالك الكثير من البشر يعتمدون اعتماداً كلياً على الانترنت لكسب المال والقدرة على العيش.. وبمجرد انقطاع الانترنت سينعدم مدخول هؤلاء الأفراد.. L
بعد ذلك بأيام قليلة ستجد صعوبة حقيقية لإيجاد أي معلومة!! إذ أن معظم البشر يعتمدون على الانترنت لإيجاد المعلومات في مختلف المجالات وأهمها مجال الدراسة.. إذ أنك ستنجبر على القيام بالبحث القديم .. بحث الكتب!

وسرعان ما ستلاحظ انهيار في الاقتصاد العالمي وتفكك الكثير من الشركات ويأتي على رأسها المواقع التي تعتمد على الزوار بشكل يومي... وسيؤدي ذلك حتماً إلى تسريح الكثير من الموظفين ما سيخلق فوضى في عالم العمل والعمال ... ومن الممكن أن يؤدي الأمر إلى حصول نكبة عالمية اقتصادية!.. ولكن لا يمكنك أن تنسى أنه سيبقى لدينا العديد من وسائل التواصل مثل الهاتف الذي غالباً ما سنعتمد عليه بشكل كلي !

بعد أشهر قليلة ستنسى وجود تطبيقات التواصل السريع .. وستنسى أيضاً قدرتك على التسوق من المنزل!.. ولكن السؤال الحقيقي الذي نطرحه على أنفسنا..

هل ستتمكن من الصمود في عصرنا هذا دون شبكة الانترنت؟!

No comments

Powered by Blogger.